منتديات البيضاء العلمية منتديات البيضاء العلمية
آخر 10 مشاركات
إلى القائل بتقصير أهل السنة والحديث في الظهور عبر أجهزة الإعلام ومواقعه .. (الكاتـب : أبو محمد كريم الجزائري - )           »          ***27مسألة ستمر بك يامن عندك أضحية تريد ذبحها *** (الكاتـب : أم صفية السلفية الجزائرية - )           »          طريقة تحصيل العلم للأخت في البيت......الشيخ مقبل الوادعي رحمه الله (الكاتـب : أم صفية السلفية الجزائرية - )           »          امرأة سألت أخرى عن حكم شرعي فقالت لا أدري و إلى جانبهما امرأة تعرف الحكم فهل تجيب؟ (الكاتـب : أم صفية السلفية الجزائرية - )           »          أُغلق باب التوفيق عن الخلق من ستة أشياء*ابن القيم رحمه الله* (الكاتـب : أبو محمد كريم الجزائري - )           »          *هل صيام يوم عرفة مكفر للكبائر؟*ابن عثيمين *ابن باز* رحمهم الله* (الكاتـب : أبو محمد كريم الجزائري - )           »          ( تعلمت الصبر من صبى صغير ) (الكاتـب : أبو المنذر محمد الشاوش - آخر مشاركة : أبو عبد الله أحمد التويجري - )           »          ( موعظة ) : حقوق الآباء على الأبناء .. للشيخ أبي مصعب مجدي حفالة (الكاتـب : أبو حفص عبد الرحمن بن أبي القاسم - آخر مشاركة : أبو عبيدة الرماح الحامدي - )           »          ما يقال على الأضحية حال ذبحها , وما صفة ذبحها , وكيف يقسمها ؟ لإبن تيمية رحمه الله (الكاتـب : أبو إكرام وليد فتحون - )           »          إلى القائل بتقصير أهل السنة والحديث في الظهور عبر أجهزة الإعلام ومواقعه .. (الكاتـب : أبو بكر بن يوسف الشريف - )


العودة   منتديات البيضاء العلمية > :: الـمـــنابـــر الـعـلـمـيـــة :: > الــردود الــعــلـمــيــة

لتشغيل الإذاعة إضغط على زر التشغيل

تحميل فلاش بلاير to من أجل تشغيل الإذاعة.

التسجيل في منتديات البيضاء العلمية مفتوح اليوم

إضغط هنا للتسجيل
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-Apr-2012, 06:01 AM
أبو صهيب الكوني الليبي أبو صهيب الكوني الليبي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 2,588
افتراضي جديد - شبهات حول تقسيم السلفيين إلى متشددين و متساهلين و معتدلين للشيخ محمد بن هادي المدخلي

الشيخ الدكتور محمد بن هادي المدخلي حفظه الله تعالى
لتحميل الملف الصوتي

MP3

شبكة سحاب السلفية

التفريغ:

هذا سائل يقول : هناك بعض الشبهات المنتشرة بين الاخوة منها تقسيم العلماء الى متشددين ومتساهلين ومعتدلين في الجرح والتعديل بقصد رد اقوال من وصفوه بالتشدد في هذا الباب ؟

الجواب: انا الذي اعلمه في هذه الشبهة ان المتساهلين ما يذكرون هؤلاء ، اصحاب هذه الشبهة ما عندهم الا تقسيم الناس الى متشدد ومعتدل ويسقطون عمداً او جهلاً لا ادري واما الذي اعرفه هو ذكر القسمين فقط معتدل ومتشدد طيب والمتساهل لماذا لا تذكرنه ؟ لان (الضد يظهر حسنه الضد وبضدها تتميز الاشياء) ، فالمتشدد حقيقة ضده هو عكس المتساهل وجاء المعتدل فوقف بينهما هذا شيء .
الشيء الثاني نقول : العلماء في باب الجرح والتعديل يقولون فلان متشدد ويذكرون امثلة على تشدده وفلان متساهل ويذكرون امثلة على تساهله فهلا ذكر لنا هؤلاء مثالاً من المتشددين من هو ؟ ومثالاً من تشدداته ؟ ومثالاً من المتساهلين من هو ؟ وامثلة من تساهلاته ؟ فحينئذٍ نكون معهم على قدم سواء نستطيع ان نجيبهم اما ان يلقوا الكلام على عواهنه ويتركوا المتساهل الذي ياتي يوم من الايام ويقول لك خذ عمن لم يبدع الجهم بن صفوان تعلم عليه العلم اذا كان عنده علم وصاحب علم وصاحب سنة انظر عنده علم وصاحب علم وصاحب سنة ما شاء الله صاحب سنة ، السنة ضد البدعة واذا عرف السنة عرف البدعة ما مر عليه في حياته مع الحياة العلمية هذه شيء اسمه الجهمية ؟ وهو صاحب سنة ؟ الذي يقرأ السنة لا بد ان يمر عليه الجهمية في كثير من ابواب العقيدة فحينئذٍ يسال من هؤلاء الجهمية ومنسوبين الى من ؟ الى جهم ، من هو الجهم ؟ يعرف حاله ، كيف عالم ما يعرف جهم ؟ عالم سنة صاحب سنة ما يعرف جهم ؟ الذي اجمعت الامة على كفره وما رضي هذا بكفره ذهب الى تبديعه وما رضي بتبديعه لم يبدعه ومع ذلك خذ عنه العلم ، هذا هو التساهل والتميع والتلون في دين الله تبارك وتعالى وافساد اهل السنة السلفيين وكسر حاجز الولاء والبراء عندهم لاهل البدع هذا هو ، نحن نقيم الشواهد والادلة فهل انتم تثبتون على اقامة الادلة والشواهد ؟ هاته ، فهذا هو المتساهل المميع ، بعد اثنين وعشرين سنة من حربنا لاهل الاهواء والبدع المتحزبة السياسيين ياتي الى السرورية يقول (ما في سرورية ، في شخص تاثر صح تاثر بمنهج سيد قطب في باب معاملات الحكام والخروج والسمع والطاعة ويمكن تاثر افراد نعم ممكن لكن ان يقال ان هذه طائفة او ان هناك طائفة ويصل الامر الى ان يقال عنهم انهم طائفة هذا ما هو موجود) ، بعد واحد وعشرين سنة من كشيفة هذه الطائفة واعتراف من كان فيها بعد ان خرج منها وشهادته عليها واعتراف قائم هذا الزمان فيها محمد سرور في خطه ونطقه ويقول لك الان ما في سرورية ، بعدين ياتي ويقول (لا يعني اذا نص عالم امام يقتدى به بعدين في سرورية نقول والا فلا لماذا ؟ كفانا تفرقة للامة) ، هذا والله كلام الاخوان المسلمين وكلام السروريين قبل عشرين عاماً شائه ام اباه كان ذاك اليوم يقول لا تفرق المسلمين لا تفرقون اهل السنة وهذا الان يقول لا تفرقوا الامة ، الامة هي مفترقة على ثلاث وسبعين فرقة انت الان تفرق تقول لا تفرقوا الامة هذا ضد حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فاذا اردت بالامة اهل السنة فهؤلاء ليسوا من اهل السنة السروريون ليسوا من اهل السنة هؤلاء مبتدعة ضلال ومواقفهم تحكي ذلك هذا هو الذي يقال انه تمييع وتساهل وكسر لسور الولاء والبراء بين اهل السنة الذي نشئوا عليه وعُلِمُوه ونُشئوا عليه وفهموه وحفظوه:
كذا الولاء والبراء فيها لها عمد في شهادة لا اله الا الله
فيه نوالي اولي التقوى وننصرهم وكل اعدائه انا لهم لعدو
الخوارج فيهم وفيهم وفيهم من العبادات التي وصفها الرسول صلى الله عليه وسلم حتى قال للصحابة رضي الله عنهم (انتم تحقرون صلاتكم عند صلاتهم وصيامكم عند صيامهم) وقال فيهم (شر الخلق والخليقة وان لقيتهم لاقتلنهم قتل عاد طوبى لمن قتلهم او قتلوه ... الى اخره) ، وهذا يقول (لا تفرقوا الامة واذا نص عالم معتبر) ما شاء الله ، والذين تكلموا من عشرين سنة كلهم ما هم معتبرين ؟ ومن هو هذا العالم المعتبر عندك ؟ لا ادري هذه كلها من القيود التي ياتي بها ليهول على الناس ويرهب الذي بين يديه من طلاب العلم السلفيين الصغار حتى يضلهم بدعوى حب العدل والانصاف وعدم الظلم وعدم الجور وعدم وعدم هذا الذي يفسد على اهل السنة ولذلك نحن نقول مثل هذا لا يستمع له ولا يجلس اليه ولا يحضر عليه ولا يدرس عليه لانه يفسد اهل السنة ويضر السلفيين ، عشرين سنة تاتي (سكت دهرا ونطق هجرا) بعد ان تكلم سرور الان بنفسه وفاحت القضايا هذه وروائحها وانتهينا منها تشكك في وجود الطائفة السرورية ؟ سبحان الله ، هذا لماذا لا يقال عنه متساهل ؟ لماذا لا يقال عنه مميع ؟ لماذا ؟ لاجل يبقى هذا الصنف من الناس وراء الحجاب ، حط نفسه في المعتدلين وهو في الحقيقة في الذين يهدمون ما بناه اهل السنة ويفسدون ما بناه اهل السنة ويوطأ للتعايش مع اهل السنة وجوابه هذا قاله في سؤال من قال له انه لا يحضر دورة في اندونيسيا في معهد الارشاد لان معهد الارشاد مع السروريين ومع جمعية احياء التراث لانه يحضر عندهم فلا بد ان يدافع بهذا الدفاع العام حتى لا يتوجه الطعن اليه والا لو كان ناصحاً ما ذهب الى هذا المركز ولقال لهم من هم هؤلاء الحزبيين ؟ بينوا ؟ لبينوا لهم انهم متحزبة فالسلفي ما يذهب اليهم يقطع .
ذهبت الى الكويت فجاءني احياء التراث يريدون القاء كلمة عندهم وهذا مسجل عام 1414 يعني قبل تسعة عشر سنة قلت لهم لا آتي فتظاهروا بانهم يريدون الخير وان هذه الاخطاء لا يقرونها وعبدالرحمن عبدالخالق لا يقرونه على اخطائه ووو قلت انا اتي طيب بشروط بعد ان تشفع بعض المشايخ وجاؤني في الليل وقالوا نحن نسالك ان تذهب قلت انا اذهب لكن بشروط قالوا ما هي ؟ قلت:
اولاً: اسجل المحاضرة كما تسجلون انتم والكلمة التي القيها قالوا طيب قلت:
ثانياً: الاسئلة انا الذي اتولاها ما تحجب عني ، قالوا طيب قلت:
ثالثاً: اذا جاء سؤال في جمعية احياء التراث وعبدالرحمن عبدالخالق اجيب عليه قالوا طيب .
قلت خلاص تفضلوا فخرجوا من عندي فقلت للاخوة الذين شفعوا اتصدقون انهم يوافقون على هذا ؟ سكتوا قال بعضهم والله ما ادري ، بعضهم قال ممكن لان المرسول فلان ، وفلان من طلابي ممن درسته انا في الكلية وأَخَذَتْهُُ جمعية احياء التراث للاسف ونحن قد حذرناه منها من هنا وذهب بعد ذلك ووقع في حوزتهم بعد ذلك جاءني من الغد عبدالله السبت وقال: انا ما علمت ان الاخوان اتفقوا معكم وان لكم محاضرة قلت جاءنا فلان والمشايخ يشهدون اسالهم ، قال انا رحت اليوم للجمعية ما رايت لهم اي اعلانات ولا اثر ولا شيء من هذا ، قلت قد وافقوا بلسان مندوبهم الذي وكلوه ، فجاء قال ما في ولا محاضرة ، طيب انا اعرف هذا مسبقاً ، ما في ولا محاضرة لما جاء المساء حولت المحاضرة من عند الجمعية قالوا للاخوان تقام المحاضرة واعدوا لها مكاناً والقيناها فيه ، في الوقت هذا قلت لهم ارسلوا وبعض اخواني ايضا من الكويت من السلفيين قالوا هذا حق قلت ارسلوا الى جمعية احياء التراث الى مسجدهم فلعلهم يفتحونه ويقولون الشيخ اعتذر ولم ياتي ، فذهبوا فوجدوا الامر كما قلت اوهموا الناس انني اعتذرت فالسلفي الصادق ما تتغير مواقفه هي واحدة في بلده وفي غير بلده وهذا هنا الان يسال فيميع امر السرورية بعد واحد وعشرين سنة من امرها لانه قد ذهب الى مركزهم ووالله لن نسكت عنه وعن امثاله ولو وصل صراخه السماء ما دام الامر للنصيحة فهذا لمَ لم يذكر هو وامثاله ؟ لماذا ؟ هذا هو المميع لكنهم لا يذكرونه ، مثله علي الحلبي وانتهائه في جمعية احياء التراث ومعهم وبينهم لماذا ما يذكرون ؟ يقال عن من ينتقدهم في بواطيلهم انه متشدد لماذا ؟ لانه لم يتميع معهم كتميعهم ويتساهل كتساهلهم فثباته على السنة والسلفية والولاء والبراء ، الولاء لاهلها والبراء من اعدائها جعلهم يصطدمون به لانه ينكر عليهم فلما انكر عليهم تساهلهم وتميعهم رموه بالتشدد ومن لم يعلم حالهم من العلماء وسكت لا مداهنة معاذ الله لكن لم يعلم حالهم حقيقة كما علمناه نحن وصفوه هو بالمعتدل والا لو عرضت عليه اقوالهم هذه وقراها وافعالهم وتتبعها لما قال الا بما قلنا به فهؤلاء يا ابنائي يفسدون فتنبهوا لهؤلاء وعاقبتهم يرجعون الى الاخوان المسلمين هذا باب .
الباب الثاني: لمَ نرى الهجوم على اهل السنة ولا نرى منهم هجوماً على المنحرفين ؟ فاين تشددنا نحن ؟ هذه شدتهم هم علينا طيب فين كلامهم ونقدهم لاهل الاهواء والبدع ؟ هؤلاء الذين الان هم معهم سكتوا عنهم صاروا هم واياهم سواء فعلي الحلبي يدافع عن المغراوي ويدافع عن عدنان عرعور ويدافع عن محمد حسان ويدافع عن هؤلاء جميعاً هو واياهم سواء وهجومه على اهل السنة وهؤلاء يغضبون ، هذا وامثاله يغضب في الكلام لاهل البدعة في السروريين ويهاجم في مقابلهم اهل السنة هذه هي السلفية عندهم ما شاء الله ، فهذا ينبغي ان تعلموه وان تفهم القضايا هكذا لا على الغمغمة والخديعة والغش للسلفيين فاحذركم من هذا الصنف الذين يفسدون باسم السلفيين وهم في الحقيقة ينقضون على السلفيين ويفتحون باب التحزب والحزبية على مصراعيه ليدخل فيه السلفيون فما نحس بعد ذلك الا وهم مع احياء التراث ومع هؤلاء كما انتهى الامر بعلي الحلبي فكيف بمن دونه ؟ فيا اخوتاه الحذر الحذر .

سؤال: يقول اتهام المشايخ بالتحايل عن التبديع بالتحذير ؟
الجواب: من قامت عندنا به البدعة قلت لكم انا مراراً من قامت عندنا به البدعة وانطبقت عليه شروطها والله نبدعه ولا نبالي ما المانع من تبديعه ؟ ما نحن خائفون منه الله امرنا ان نقول القسط وكِلمة الحق (اتخشونهم فالله احق ان تخشوه) احنا ما نخشى احد الا الله جل وعلا فاذا قامت موجبات التبديع بدعناه ولا نتحايل والتحايل لغيرنا ولو اردناه لكنا من اكثر الناس اتباعاً اليوم مع المتلونين المميعين المتميعين واسال الله جل وعلا ان يحفظنا من ذلك ، وما عرفنا اشياخنا الا صادقين لا يبالون في هذا لاحد ولا يخافون في الله لومة لائم .

الشبهة الثالثة يقول: انهم يحذرون من الصغار ويسكتون عن الكبار ؟
الجواب: نقول وهذا من الكذب الكبار ، فهذا بكر ابو زيد رحمه الله رددنا عليه وهو عضو هيئة كبار العلماء انا رددت والشيخ عبدالسلام رحمه الله رد عليه في شريط مسجل في تصنيف الناس والشيخ ربيع حفظه الله رد عليه بكتابه (الحد الفاصل بين الحق والباطل في سيد قطب) وغيرنا وغيرنا كثير ردوا عليه ما بالينا به وهو عضو هيئة كبار العلماء لما قال الباطل ردينا عليه بعلم وحق وعدل .
وهذا ابن جبرين رحمه الله ردينا عليه لما قال الباطل في مدح الاخوان المسلمين وفي مدح جماعة التبليغ والدفاع عنهم وفي مدح اسامة بن لادن والدفاع عنه وزادني الاخوان مؤخراً جاءوا لي بكلام عجيب لو كنت اعلم اني ساتكلم الليلة لجئت به دفاعه عن علوي مالكي محمد علوي مالكي الخرافي القبوري يدافع عنه ويجعله من اهل العلم وكتبه تقرأ ويقول ما حذر احد منه ، وهناك من كفره من اهل العلم والفتاوى موجودة ، والقرضاوي ويدافع عن هؤلاء جميعاً ويقول تقرأ كتبهم ويستفاد منهم واحمد النجمي والشيخ ربيع يحذر منهم والشيخ ربيع ليس من اهل العلم ولا من اهل الجرح والتعديل وكتبه موجودة وشاهدة عليه بالجهالات او قال بالجهل واسامة بن لادن مدافع عنه محمد علوي مالكي مدافع عنه والقرضاوي مدافع عنه والتبليغ مدافع عنهم والاخوان المسلمون مدافع عنهم وسيد قطب مدافع عنه الى غير ذلك ويقول لشيخنا الشيخ احمد النجمي رحمة الله عليه لا تنشر هذا الكتاب الذي هو (المورد العذب الزلال) فيرد عليه شيخنا بقوة وشجاعة الاسود غير خائف منه ولا مبالي ولو كان عضو افتاء يرد عليه (رد الجواب على من طلب مني عدم طبع الكتاب) ، هذه مواقفنا التي كانت لنا مشهودة وولينا مولاك لا نوالي الا لله ولا نعادي الا فيه فانتم اذكروا لنا مواقفكم ، السلفي ينطلق من تعظيم امر الله وتعظيم سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يبالي في ذلك باحد لكنه يعرف كيف يتخاطب ويعرف ادب التخاطب فالشدة في موضعها محمودة والرفق في موضعه محمود ويتخاطب مع كل احد بما يليق به فاذا جاء بكلام المخالف بخطه او نطقه ورد عليه ونقضه يقال هذا متشدد ؟ هذا والله العجب فحينئذٍ هذه الشبهة اظنها زالت .

من الشبه ايضاً: يقول حذروا من فالح حفاظاً على مكانتهم والا منهجه هو نفس منهجهم ؟
الجواب: لو كان منهجه منهجنا لماذا ردينا عليه ؟ هذا من السفه هكذا بس عقلاً لو كان منهجه منهجنا لماذا ردينا عليه ؟ اليس هذا سفه ؟ الذي يتنزه عنه العقلاء ولكن الكذب بلاش سهل والكذاب مكشوف .

وهذا يقول ايضاً (نفسه سلسلة في الشبه) لا ندخل في مسائل التحذير لاننا صغار لا نفهمها ونترك هذا للعلماء؟
الجواب: طيب العلماء يحذرون من ؟ يحذرون العلماء ؟ العلماء يحذرونك انت لانك صغير لا تفهم هذه الردود اذا كنت صغيراً لا تفهم فيكتفون يقولون لك يا ولدي هذا خير فافعله وهذا صاحب خير وسنة فالزمه وهذا شر وبدعة فاحذره وهذا صاحب شر وبدعة فاحذره فهم حذروك لانك صغير لا تفهم اعطوك هذه الكلمات فالتحذير لعوام المسلمين الذين لا يفهمون يعطونهم تحذيراً مختصراً لان هذا من النصيحة لله ولكتابه ولرسوله ولائمة المسلمين وعامتهم وانت واحد منهم فالتحذير للصغار صحيح لكن انت لا تدخل في مسائل الرد والردود تزعم انك تكتب وتحرر انت ما تعرف هذه الاشياء انت فرضك في هذا الباب اتباع العلماء العارفين فتلزم قولهم ، علماء السنة ، قال احمد رحمه الله (من فضل الله على الحدث او من توفيق الله على الحدث والعجمي اذا اسلم ان يوفق لصاحب سنة) فصاحب السنة يدلك ويهديك ويرشد لان المعلم الناصح هذا طريقه:
وما حوى الغاية في الف سنة شخص فخذ من كل فن احسنه
بحفظ متن جامع للراجح تاخذه على مفيد
المفيد هو المعلم الذي عنده علم يفيدك ناصح لا بد ان يكون ناصحاً فاذا رآك الى انحراف او اعوجاج نصحك اما الذي بس يعلم ولا ينصح هذا ما هو ناصح وليس باهل لان يعلم (ولكن كونوا ربانيين) والمعلم بمنزلة الوالد والوالد رحيم بولده والنبي صلى الله عليه وسلم يقول (انما انا لكم بمنزلة الوالد) كما قلت لكم ذلك في حديث ابي داود وان كان في سنده كلام (فاذا ذهب احدكم الى الغائط فليذهب بثلاثة احجار فانها تجزا عنه او تجزاه) وهذا له شواهد ولكن لفظ الوالد تبقى على الكلام الذي في سندها فالشاهد المعلم معلم ومربي وناصح ينصح طلابه على خير ما يعلمه لهم وهذه طريقة النبي صلى الله عليه وسلم (انه ما من نبي من الانبياء الا كان عليه ان يدل امته على خير ما يعلمه لهم ويحذرهم من شر ما يعلمه لهم) والعلماء ورثة الانبياء يدلون الناس على خير ما يعلمونه لهم ويحذرونهم من شر ما يعلمونه لهم .


كتبها/أبوعبدالرحمن كمال العراقي سلم الله يداه

التعديل الأخير تم بواسطة أبو حفص عبد الرحمن بن أبي القاسم ; 14-Apr-2012 الساعة 04:29 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-Apr-2012, 08:17 AM
أبو ربيع محمد الفاخرى أبو ربيع محمد الفاخرى غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 1,905
افتراضي رد: جديد - شبهات حول تقسيم السلفيين إلى متشددين و متساهلين و معتدلين للشيخ محمد بن هادي المدخلي

جزاك الله خيرا
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-Apr-2012, 08:49 AM
أبو زيد رياض الجزائري أبو زيد رياض الجزائري غير متواجد حالياً
رياض بن علي عصنوني التنسي الشلفي الجزائري
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 542
افتراضي رد: جديد - شبهات حول تقسيم السلفيين إلى متشددين و متساهلين و معتدلين للشيخ محمد بن هادي المدخلي

جزاك الله خيرا
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-Apr-2012, 01:21 PM
أبو صهيب الكوني الليبي أبو صهيب الكوني الليبي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 2,588
افتراضي رد: جديد - شبهات حول تقسيم السلفيين إلى متشددين و متساهلين و معتدلين للشيخ محمد بن هادي المدخلي

وجزاكم
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10-Apr-2012, 05:08 PM
أبو عبد الأعلى كمال المصري أبو عبد الأعلى كمال المصري غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 282
افتراضي رد: جديد - شبهات حول تقسيم السلفيين إلى متشددين و متساهلين و معتدلين للشيخ محمد بن هادي المدخلي

بارك الله فيكم
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 10-Apr-2012, 10:10 PM
أبو صهيب الكوني الليبي أبو صهيب الكوني الليبي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 2,588
افتراضي رد: جديد - شبهات حول تقسيم السلفيين إلى متشددين و متساهلين و معتدلين للشيخ محمد بن هادي المدخلي

وفيكم بارك
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 11-Apr-2012, 05:24 AM
صالح بن محمد الأثري صالح بن محمد الأثري غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 23
افتراضي رد: جديد - شبهات حول تقسيم السلفيين إلى متشددين و متساهلين و معتدلين للشيخ محمد بن هادي المدخلي

جزاك الله خيرا
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 11-Apr-2012, 06:45 AM
أبوالعبدين عيسى سعيد أبوالعبدين عيسى سعيد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1
افتراضي رد: جديد - شبهات حول تقسيم السلفيين إلى متشددين و متساهلين و معتدلين للشيخ محمد بن هادي المدخلي

جزاك الله خيرا
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 11-Apr-2012, 09:49 AM
أبو صهيب الكوني الليبي أبو صهيب الكوني الليبي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 2,588
افتراضي رد: جديد - شبهات حول تقسيم السلفيين إلى متشددين و متساهلين و معتدلين للشيخ محمد بن هادي المدخلي

وجزاكم أخي الأثري
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 14-Apr-2012, 07:20 AM
أبو معاوية فواز التلمساني أبو معاوية فواز التلمساني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 39
افتراضي رد: جديد - شبهات حول تقسيم السلفيين إلى متشددين و متساهلين و معتدلين للشيخ محمد بن هادي المدخلي

جزاكم الله خيرا
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 14-Apr-2012, 05:07 PM
أبو تراب علي الراجحي أبو تراب علي الراجحي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 196
افتراضي رد: جديد - شبهات حول تقسيم السلفيين إلى متشددين و متساهلين و معتدلين للشيخ محمد بن هادي المدخلي

بارك الله فيك
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 14-Apr-2012, 10:21 PM
أبو صهيب الكوني الليبي أبو صهيب الكوني الليبي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 2,588
افتراضي رد: جديد - شبهات حول تقسيم السلفيين إلى متشددين و متساهلين و معتدلين للشيخ محمد بن هادي المدخلي

الأخوة الأفاضل
بارك الله فيكم جميعا
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 18-Apr-2012, 08:03 AM
ابو محمد الاثري الفلسطيني ابو محمد الاثري الفلسطيني غير متواجد حالياً
مخالف لنظام الأسماء
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 12
افتراضي رد: جديد - شبهات حول تقسيم السلفيين إلى متشددين و متساهلين و معتدلين للشيخ محمد بن هادي المدخلي

بارك الله فيكم
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 18-Apr-2012, 10:33 PM
أبو صهيب الكوني الليبي أبو صهيب الكوني الليبي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 2,588
افتراضي رد: جديد - شبهات حول تقسيم السلفيين إلى متشددين و متساهلين و معتدلين للشيخ محمد بن هادي المدخلي

وفيكم بارك
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 26-Apr-2012, 03:25 PM
أبو أنس محمد السلفي
 
المشاركات: n/a
افتراضي رد: جديد - شبهات حول تقسيم السلفيين إلى متشددين و متساهلين و معتدلين للشيخ محمد بن هادي المدخلي

وهذه مشاركة للفائدة من محاضرة للشيخ الفاضل أبو العباس عادل منصور اليماني حفظه الله

من أساليبهم في المشاغبة أن ينقل رجل في كتاب إذا أراد أن ينقل قولاً صريحاً ، قال في الكتاب قال الشيخ ربيع وفقه الله قال الشيخ عبيد رفقه الله ، في الحاشية يقول : وقد ذهب بعض الغلاة من هؤلاء فقال وإذا به قول الشيخ عبيد .. وإذا به قول الشيخ عبيد !!
إذا كان الشيخ عبيد ونحوه من المشايخ من الغلاة ! وهذا أمرٌ أريدكم ان تفطنوا له ، من أسوأ أساليبهم في المشاغبة ، (3) تقسيم المشايخ و جعلهم قسمين ،
ويلبسون على بعض إخواننا بما يوجد في بعض كتب المصطلح ، فيقول مثلاً : المشايخ متشددون ومعتدلون ،
المتشدد > خذ القائمة : ربيع ، مقبل ، محمد أمان ، محمد هادي ، عبيد الجابري ، ومثله عندكم في الكويت يذكرون احمد السبيعي، طارق السبيعي ، ابوعثمان هؤلاء نموذج للمتشددين ،
ويوردون تقسيم الأئمة قديماً أن علماء الحديث ينقسمون _علماء الجرح والتعديل_ الى متشدد ومتوسط ومتساهل ، ولعلمي أن هذه التشغيبة
أو المشاغبة منتشرة لا بد أن أقف معها وقفة !!
لبيان كيف ، لتعرفوا كيف هؤلاء القوم يسقطون وينزلون أمور الحديث وأمور وكلمات السلف والنصوص في غير موضعها .. لكن ان قال المبتدع صح والله قال العلماء أنه ينقسمون إلى متشدد ومتوسط ومتساهل ومع السلامة .
أولاً : العلماء الذين تفضلت وذكرتم هذا عنهم قسموا المتكلمين في الرجال الى ثلاثة اقسام متشدد متوسط وايش ؟؟ متساهل ـ أنتم ما حصلنا منكم الا اثنين المتشدد والمتوسط ، وين وديتو الثالث المتساهل ؟
اضربوا لنا مثلا !!
الامر الثاني : أن الثلاثة المذكورين كلهم في دائرة من يعتمد قوله في الجرح والتعديل ويقبل قوله في الجرح والتعديل .. ليس وضعه في درجة المتساهل أو وضعه في درجة المتشدد دليل على أنه لا يقبل مطلقاً ولا وضعه في درجة المعتدل حكما بأنه يقبل قوله مطلقاً . الثلاثة الأقسام ضمن دائرة من يقبل ايش .يعتمد ايش ؟ قوله .
هؤلاء لما يقسمون هذا التقسيم لتعتد بقول ربيع ومن ذكر من المشايخ والاعلام معه أو لتردها ؟؟
لتردها !
ثالثا : أما الذين قسموا أئمة الجرح والتعديل هذا التقسيم . أئمة، علماء عرفوا بالسنة والذب عنها والدفاع عنها وإرادة النصح للدين ، مَن مِن علمائنا الأبرار وعلمائنا الكبار قسم هذا التقسيم في مشيختنا ؟؟
الذي قسم هذا التقسيم أناس أرادوه لهدف ، لأننا لم نسمع تصنيف لأشياخنا بهذه الطريقة إلا بعد أن ظهر كثير من المخالفين ، تنصب جماعة ممن لهم شغب ومشاغبة على أحكام المشايخ على الكيانات وعلى الأفراد بعد عرعو على المغرواي على ابي الحسن على التراث بعد أن رأوا هذه المجموعات حكم عليها استحدثوا هذا التقسيم ليلغوا أحكام المشايخ وأقوالهم المدعمة بالحجج والبراهين !!
أما أؤلئك الأئمة لما قسموا هذا التقسيم قسموه ابتداءً ، ما هو ردود مواقف قسموه ابتداء لضبط ألفاظ الراوي الأئمة ومعرفة منزلتها في الجرح و التعديل يترتب على ذلك الحكم على الرجل الذي هو أحد قوائم قبول الحديث اما في المتن و إما في الإسناد ..
وضَح لكم هذا ؟
فهذا التقسيم ما جاء .. اذا وجدوا الشيخ اي شيخ يُحسن الظن بالتراث ! أو ببعض الدعاة الذين قد ظهر انحرافهم ! على طول أخذوه حطوه فين ؟؟ بالمعتدلين عليكم بالمعتدلين
لو خالفهم فتبصر وتبين أعطوه كرت أحمر ترقية إلى المتشددين ومع السلامة .
لأن ابتداء التقسيم باطل !
هذه مشاغبة
هذا عبث !
تنزيل كلام أئمة الجرح والتعديل هذا عبث ومشاغبة بهذه الطريقة .


نقلا من الآجري
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 27-Apr-2012, 04:59 AM
أبو صهيب الكوني الليبي أبو صهيب الكوني الليبي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 2,588
افتراضي رد: جديد - شبهات حول تقسيم السلفيين إلى متشددين و متساهلين و معتدلين للشيخ محمد بن هادي المدخلي

بارك الله فيك على الإضافة القيمة
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 27-Apr-2012, 04:49 PM
أبو أنس محمد السلفي
 
المشاركات: n/a
افتراضي رد: جديد - شبهات حول تقسيم السلفيين إلى متشددين و متساهلين و معتدلين للشيخ محمد بن هادي المدخلي

وآياك أخي

وهذة أضافة أخرى للفائدة
من الشيخ الأمام المجاهد المحنة ربيع بن هادي عمير المدخلي حفظه الله
وأن رغمت أنــــــــوف


ظهرت طريقة جديدة للتنفير من أهل العلم ألا وهي تقسيم العلماء إلى متشددين ومتساهلين ولربما قالوا علماء بلدة كذا متشددون وعلماء بلدة كذا متساهلون فما توجيهكم؟

فأجاب حفظه الله :
هذه من أساليب أعداء المنهج السلفي ، السلف كان يوجد فيهم المتشدد ويوجد فيهم المتسامح وما كان يحمل بعضهم على بعض بل كانوا يقدرون ويحترمون من يتشدد على أهل الباطل ، عندك حماد بن سلمة يثني عليه الإمام أحمد ثناء عاطرا ويتهم من يتكلم فيه في دينه إذا تكلم أحد في حماد بن سلمة فاتهمه في الدين ؛ لأنه كان شديدا على أهل البدع الشدة على أهل الباطل منقبة كانت عند السلف ، لكن الآن لما جاءنا أهل البدع والضلال وسيطروا على عقول كثير من الشباب أصبحت الشدة على أهل الباطل مذمة ومنقصة وأصبح الاسترخاء والميوعة ميزة ومكرمة مع الأسف الشديد ، تمسكوا بالمنهج السلفي وقفوا من أهل البدع الموقف السلفي ولا مانع أنك تدعوهم إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة ، فإذا استجابوا فالحمد لله ما استجابوا فلا مانع من الشدة عليهم و.....، والسلف اشتدوا عليهم وأمروا بقتل بعضهم .....منهم وألفوا في ذلك المؤلفات الكثيرة ما نقول فيهم ؟ ، اقرؤا الشريعة للآجري اقرؤوا السنة لعبد الله بن أحمد اقرؤوا السنة للخلال هؤلاء ما قرؤوا هذه الكتب ، ما قرؤوا هذه الكتب ورأوا مواقف السلف من أهل البدع والضلال ، كيف نقف مع الجهمية كيف نقف من الروافض كيف نقف من أذنابهم ؟ كثير من المنتمين إلى المنهج السلفي تأثروا بهذه التيارات وأصبحوا متميعين ويحاربون دعاة الحق ودعاة السنة بأنهم متشددون ، أنا كتبت أنا أشد واحد ، كتبت في أيام بن باز في أيام الألباني في أيام العثيمين رديت على الإخوان المسلمين وعلى التبليغ وعلى أهل البدع جميعا وهم يؤيدون هذه الكتب ويؤيدون ربيع ولم يعارضه أحد ولم يقل فيه أحد ، ...قال الألباني كلمة أثنى على ربيع خيرا وقال : هو حامل لواء الجرح والتعديل في هذا العصر ، آآه إيش رأيكم ؟ ثم قال إن عنده شيء من الشدة ، فرح بها هؤلاء المميعون وطاروا بها ، اتصلت عليه قلته لماذا يا شيخ ترميني بالشدة قال والله هذا وجهة نظري قلت له يا شيخ هذا يضر الدعوة السلفية ويضرني ، فاعتذر رحمه الله بعد أيام أرسلت له العواصم مما في كتب سيد قطب من القواصم وهو أشد ما كتبت قرأه وأيده لأنه حق وقال قلت حقا فزد يا شيخ ربيع أو كما قال رحمه الله
بن باز لم .....كان يقول رد على أهل البدع بالحكمة والموعظة الحسنة ،ما كان يعارضني أبدا ووالله لقد كتب إلي كتابا قال بلغني أنك رددت على المودودي رحمه الله وأرجو أن ترسل لي نسخة من هذا الرد ما كان يعترض ، كان الشيخ التويجري يرد يرد بشدة على أهل البدع والشيخ بن باز يؤيده ويقرظ كتبه ، آآآه ، لم يقل له في يوم من الأيام ، كان يرد على الألباني بارك الله فيكم ، ..... الشيخ بن باز لم يسكته لم يقل له اسكت ما يقول له إنت متشدد بارك الله فيكم ، الفوزان كان يرد على أهل البدع أيام الشيخ بن باز ما يقول له اسكت بارك الله فيكم بل يؤيده .....كم كتاب قرضه الشيخ من الشيخ التويجري ومدح كتبي وأثنى على منهجي رحمه الله ، كل المشائخ هؤلاء بارك الله فيك كانوا يؤيدون هذا المنهج الذي ضعفنا فيه ، ما بقينا على المستوى الذي كنا في عهدهم بل ضعفنا ومع هذا يقول نحن متشددون بارك الله فيكم ،ويقول بن باز ، والله بن باز كان يحارب أهل البدع ويؤيد من يحاربهم ويثني على من يحاربهم بارك الله فيكم ، هات لي دليل أن الشيخ بن باز سكت أحد من الرادين على أهل البدع ، هل سكت الفوزان ؟ هل سكت التويجري ؟ هل سكت ربيع ؟ هل سكت الألباني ؟ لا أحد كذلك العلماء كانوا كلهم يؤيدون وينصرون من يقول كلمة الحق ويرد على الباطل ، سألوا الشيخ العثيمين قالوا الشيخ ربيع قالوا فيه كذا وكذا قال لأنه بين أحوال رموزهم وأيدني كرات ومرات ، .....بعدما راح بن باز والعثيمين والألباني قالوا هؤلاء متشددون والله كذبوا والله انتهزوها فرصة موت هؤلاء كان فرصة لهم ووثبوا على المنهج السلفي وعلى أهله يمزقونهم ويشدقونهم بقواعد وأصول ومناهج من أفسد القواعد والمناهج ومزقوا الشباب السلفي في العالم وغرسوا في أذهانهم إن الجماعة الفلانية متشددة ، كيف .....العلماء ما أنكروها كيف نقر بمنهج السلف وهم في غاية الشدة على أهل البدع فإما أن نرفض منهج السلف ونتابع أهل البدع وإما أن نقول إننا سلفيون ونسير على نهجهم في المواقف الحاسمة من أهل البدع ، نعم ادع إلى الله بالحجة والبرهان بين إذا أمامك مبتدع رافضي صوفي قبوري أي حاجة ادع إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة وبالحجة والبرهان ، لكن حينما تأت تكتب على عقيدة الروافض فيهم كذب فيهم فجور فيهم غلو ما تذكر هذه الأشياء ، تأت إلى الصوفية فيهم كذب فيهم فجور فيهم غلو ، ما تذكر هذه الأشياء .... إذا ذكرت هذا الكذب والخيانات والفجور قالوا هذه شدة ، صوفي إخواني .....حزبي تحريري عنده مجازي عندو كذب عندو خيانات عندو حاجات بينها الله بين .........انقطاع في البث ) ....فلان كذاب فلان كذا فلان كذا فلان كذا بارك الله فيكم بينوا ، هذه كتب الجرح والتعديل ، هذه كتب العقائد ، ما نستطيع أن نصل إلى المستوى الذي وصلوا إليه في جهاد أهل البدع وأهل الشرك والله ما نستطيع الآن ليه ؟ لأنه انبرى لنا ممن ينتمي للمنهج السلفي من يحارب هذه المقاومات ويصفون هذه المقاومات بالشدة فنسأل الله تبارك وتعالى أن يؤلف بين القلوب
وأنصح الشباب وأنا والله لي عشرات بل مئات النصائح للشباب السلفي أن يتآلفوا فيما بينهم وأن يتآخوا فيما بينهم وأن يستخدموا الأخلاق العالية للتعامل معهم بارك اله فيكم يسخدموا وسيلة الصبر والحلم والحكمة ، في دروسي ومحاضراتي وفي الاتصالات التي يتصلون بي من كل مكان والله أحث على التآلف وهؤلاء الذين انبروا لمقاومة هذا المنهج والله مزقوا الشباب السلفي على مستوى العالم ، في الشرق والغرب يمزقونهم ويغرسون في أنفسهم العقائد الباطلة ثم يقذفونا نحن بأننا نحن نفرق والله أنا أؤلف بين الشباب وهذه كتبي وهذه أشرطتي وهي مفرغة تشهد بأنني أؤلف بين الشباب ، في الجزائر في المغرب في اليمن في الشام فلسطين في كل مكان أؤلف بين الشباب الذين أعرف أنهم سلفيين وأؤلف فيما بينهم بقدر ما أستطيع وهم والله يفرقون ويمزقون ولا يرتفع صوت بالفرقة والتمزيق إلا ويؤيدون ذلك الصوت الفاجر يؤيدونه بارك الله فيكم ونبرأ إلى الله مما يقذفونا به هؤلاء وقلت لكم إن الحكمة مطلوبة لكن إذا ما ....في الروافض وأهل البدع نبين حالهم لا تظلمهم لا تكذب عليهم لكن أن تبين حقيقة أمرهم .....
بعد الآذان قال الشيخ :خلي أكمل السؤال هذا، تكملة للإجابة على السؤال ( الشدة) كان عبد الرحمن زميلي عبد الرحمن عبد الخالق زميلي في الجامعة الإسلامية إلى أن تخرجت منها عام 1384هـ ولبعض الأسباب ذهب إلى الكويت وكان يدعو إلى الله وكنا نشجعه وفرحنا بهذا النشاط الدعوي إلى المنهج السلفي ثم بدأ يتغير يتغير يتغير وكنت أناصحه أكتب له كتابات نصيحة لطيفة ويأت إلى المدينة ينزل هنا عند القبلتين ......وأشيلو معي بسيارتي أوديه الجامعة أوديه بيتي ، أناصحه أناصحه استمرت معه في المناصحة حوالي اثني عشر سنة بارك الله فيكم حتى بلغ السيل الزبى وطعن في المشايخ وسخر منهم وكذ وكذا رددت عليه ،

جاء بعدو عدنان عرعور يدعي السلفية ويطعن في المنهج السلفي ويقول المنهج السلفي غير مؤصل والشيخ بن باز ما يؤصل والأصول عند سيد قطب ومن هذا الهراء وهذا الهراء ...أنا أكتب في سيد قطب ، سيد قطب يعني أنا كنت أحسن به الظن وأقف على بعض الأخطاء لكن تجاوزت عنها والله بعض الأخطاء توقفت فيها عشرين سنة مقتنع بأنها باطل ولكن أبغى الأدلة الكافية بعد ما اقتنعت بالرد عليه كتبت مطاعن سيد قطب أصحاب في رسول الله ، انتشر هذا الكتاب طبع وانتشر راح عدنان عرعور إلى الشيخ الألباني وسألوا عن جملة مبهمة في الكتاب ..سيد قطب في رسول الله موسى عليه الصلاة والسلام طعنه في الصحابة وعلى رأسهم عثمان ومعاوية وعمر بن العاص طعنه في الأمة كلها وتكفير لها ، تعطيل للصفات القول بأزلية الروح القول بالاشتراكية ، ضلالات لا أول لها ولا آخر بينتها في هذا الكتاب في أضواء إسلامية على عقيدة سيد قطب ، أخذ هذا الكتاب وراح يركض إلى الشيخ الألباني وراح يسأله عن جملة وأجابه بما يوافق هواه ، الشيخ ما اطلع ، شوف من مكره أنا بدأت بطعنه في نبي الله موسى ما أخبره بهذا ، ثنيت بعده بطعن في الصحابة وعلى رأسهم عثمان ، تحطمت أسس الإسلام في عهده ، تحطمت روح الإسلام في عهده ، أيد الحركات ضده من السبئية وغيرهم فضلها على منهجه رضي الله عنه بارك الله فيكم ، كل هذه الأشياء ما ذكرها ذكر جملة فأجابه الألباني بما يوافق هواه ، ....... راح ينشر هذا الشريط وتحرك حركة من أكبر ما يكون ،......صبرت عليه وفي عام زارني في مجموعة من الناس قلت له لابد تعتذر وكان يلف ويدور قلت له لابد تعتذر الحاضرين قالوا له لابد تعتذر فوعد بالعذر بارك الله فيكم ، وعد بالعذر ....ما فاجئني إلا بثلاثة كتب الصراع ...والكتاب الفلاني والكتاب الفلاني كلها تدور على أصول سيد قطب ومدح وثناء لسيد قطب هذا عذره ، شوف لما وصل لهذه المرحلة بارك الله فيك ، زاد على هذا إنو راح عقد ندوة فتكلم فيها عن الجرح والتعديل هو وبعض ....وما أبغى أسميهم الآن وحمل علي حملة شعواء فبدأت أرد عليه كم هذا بعد سنوات وبعد صبر طويل وانتظار طويل والله أعتقد ما أحد يصبر صبري ، جاء بعده أبو الحسن من أول جلسة التقيت به ......يدافع عن أهل البدع وعلى رأسهم سيد قطب والتبليغ والإخوان ويدافع عنهم ....(انقطاع في البث)....كل هذه الجرائم أعامله بلطف وأرسل له جواب والله سرا بيني وبينه من فكسي إلى فكسو ولم أخبر أحد بهذا ثم بارك الله فيكم استمر في الحركات والفتن والمشاكل حتى مات المشايخ ، مات الشيخ بن باز والشيخ العثيمين ومات الألباني وبدأ يحارب ويعلنها فرقة ويطعن في السلفيين وأقزام وأراذل وكذا وكذا ويمدح في أهل الباطل بارك الله فيكم كتبت لو نصيحتين تنبيه أبي الحسن ....كتبت النصيحة الثانية بيني وبينه يأخذ النصيحة ويقوم يعلن الحرب علانية عليّ شوفو فهمتم وإلا لا ؟ فهمتهم هذا ؟ آآآه ما أحد يصبر هذا الصبر ولا يحلم هذا الحلم والله كله لأجل المنهج السلفي ولأجل جمع الكلمة لكن هم مدسوسون للتفريق والتمزيق خلاص أبو الحسن كون لو فرقة كون لو فرقة هنا في المدينة ، كون لو فرقة في اليمن ، كون لو فرقة ليبيا في المغرب في كل مكان بارك الله فيكم ، على منهجه أصل حوالي عشرين أصل رديت على هذه الأصول بالحجة والبرهان ، عشرين أصل منها المنهج الواسع والأفيح ، يريد منهجا واسعا أفيح يسع أهل السنة والأمة كلها ، نصحح ولا نهدم ، نصحح ولا نجرح بارك الله فيكم وأصول لا يلزمني أصول لرد الحق أصول لضرب المنهج السلفي بارك الله فيك ، رديت على هذه الأصول الفاسدة بارك الله فيك ومع الأسف انخدع به الناس في كل مكان كان ، في الأول بارك الله فيك أيام المشايخ عدنان لما طلع في حياة الشيخ بن عثيمين ضللوه قام عليه اثنى عشر شيخا ضربوه وبينوا ضلالو وانحرافه أسقطهم جميعا أسقطهم ، بقي معه أبو الحسن وعلي حسن عبد الحميد في الشام يناصرونه ويدافعون عنه ويحكمون بسلفيته إلى يومنا هذا جاء أبو الحسن بهذه الأصول وبهذه الفجور وبهذه الضلالات وموجود في المدينة وفي الشام وفي كل مكان من يناصره ويدافع عنه إلى يومنا هذا ، ثم جاء علي حسن بطوام الطوام التي يناصرهم في كل فتنة جاء بطامة الطوام وربما بلغتكم والذي ما بلغته ستبلغه بارك الله فيكم وإلى الآن هم السلفيون ونحن المتشددون ، يعني يفعلون كل هذه الأفاعيل التي ما ارتكبها أهل البدع من الأصول الفاسدة بارك الله فيك والله ما فعلها أهل البدع ومع ذلك هم السلفيون ونحن متشددون ، انظروا لهذه الأحكام ولهذه المواقف الخطيرة بارك الله فيكم وتنبهوا وسيروا على منهج السلف ومن قال الباطل كائنا من كان أدينوه بباطله ومن قال الحق يجب أن تنصروه ، تعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان ، السلف كانوا ينصرون الحق إلى عهد ابن باز وبن عثيمين وغيرهم كانوا ينصرون الحق ، بعد ما راح هؤلاء ابتلي بعد المشايخ بارك الله فيك كلما رفعوا رؤوسهم بكلمة حق كسروا رؤوسهم ، كلما رفعوا رؤوسهم بكلمة حق أهانوه وهم يؤيدون هؤلاء المنفلتين المنحرفين ويحكمون بأنهم سلفيون ونحن الغلاة يصفنا أبو الحسن بالغلو ليه ؟ لأننا ننتقد سيد قطب وننتقد الإخوان وننتقد التبليغ وننتقد أهل البدع ، يسمينا غلاة والله يحكم للاشتراكيين والبعثيين والناصريين يحكم لهم بأنهم مسلمون ويحكم للتبليغ والإخوان إلى يومنا هذا بأنهم من أهل السنة وهو يعلم أن علماء السنة مطبقين وعلى رأسهم بن باز والألباني أنهم حكموا على هاتين الفرقتين فرقة الإخوان وفرقة التبليغ أنهم ليسوا من أهل السنة وأنهم من أهل البدع وأنهم من الفرق الهالكة وهو يعاند العلماء إلى يومنا هذا ولو كان على رأسهم ابن باز والألباني بارك الله فيكم ويقول إنهم من أهل السنة ويحكم للشعوب الإسلامية كلها بأنها يقول : سواد الأمة كلهم سلفيون فالتبليغ والإخوان أهل سنة، أهل السنة ربيع واللي معاه غلاة غلاة أهل كذا أهل كذا ......وإذا جاء مع الرافضة ما شاء الله يتأدب إذا جاء مع المبتدعة الآخرين الإخوان هكذا وإلى الآن هو السلفي ونحن الغلاة ، افهموا هذه المكايد وهذه الألاعيب وهذه الحيل كم صبرت عليه ؟ صبرت عليه سبع سنوات أو أكثر ثم أداريه في المناقشات بيني وبينوا وهو يهيج ويعلن الحرب أعلن الحرب على علماء اليمن وأسقطهم عن بكرة أبيهم وتبرأ منهم وتبرأ من السلفيين قال فرقة قالوا له تراجع قال أبدا .......بالله يا إخوان الذي عنده إنصاف يحترم هذا الرجل اللي عندو إنصاف وسلفي صادق يحترم هذه ..... ، خلوكم رجال إن كنتم سلفيين ادرسوا منهج السلف من مصادره الأصيلة وتمسكوا به وعضوا عليه بالنواجذ ولا تخشوا في الله لومة لائم ولو انحرف أبوك أو أخوك ، لو كان أقرب الناس إليك بين حقيقة ما عنده هذا النصح لله ، الدين النصيحة لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم أو الوالدين والأقربين ، فين هذه الآيات والأحاديث هذه فين هؤلاء اللي يؤيدون هؤلاء فين هذه النصوص فين منهج السلف ، فين منهج الأئمة ....بن باز وغيره فين فينهم ؟ ، فبارك الله فيكم أنا أعرف أن فيه ترويج للفتن والبدع وتضليل وضحك على الذقون كما يقال ، فلا يضحكن عليكم أحد كائنا من كان والذي يخطئ أخطأ لو أخطأ ابن تيمية ....خطأه لو أخطا بن باز والله نرد خطأه هذا منهجنا والله الذي لا إله إلا هو أنا رحت للشيخ بن باز قال الشيخ بن باز أنا أنصحه رحتلو قلت له بلغني أنك تريد أن تنصحني قال نعم قلت ما هي نصيحتك قال نصيحتي لو أخطأ بن إبراهيم ولا بن باز رد عليهم والله الذي لا إله إلا هو .....بن باز كان في أي محاضرة في أي لقاء يقول إنسان كلمة خطأ يرد عليه وكل الناس يعرفون هذا كل طلاب الجامعة القدامى يعرفون هذا من الشيخ بن باز ما يترك خطأ إلا يرد عليه ، خطأ في صحيفة في جريدة في موقع في أي شيء ابن باز ما يسكت يرد عليه ، بارك الله فيكم ويحث السلفيين على الرد ويؤيدهم ويشجعهم هذا منهج السلف وأسال الله أن يثبتنا وإياكم عليه وأن يرزقنا البصيرة في الدين إن ربنا لسميع الدعاء وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه



ونقول لك كما قال لك العلامة محدث العصر الألباني رحمه الله :قلت حقا فزد يا شيخ ربيع

نقلامن سحاب


مرض الأمة واحد نسأل الله العافية والسلامة

رد مع اقتباس
  #18  
قديم 28-Apr-2012, 05:25 AM
أبو صهيب الكوني الليبي أبو صهيب الكوني الليبي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 2,588
افتراضي رد: جديد - شبهات حول تقسيم السلفيين إلى متشددين و متساهلين و معتدلين للشيخ محمد بن هادي المدخلي

آمين
بارك الله فيك وجزاك خيرا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شبهات حزبية تواجه الدعوة السلفية للشيخ محمد بن هادى المدخلى أبو عبد الله مجدى التونسي صوتيات عـــــــــــامة 3 04-Jul-2012 06:46 PM
سؤال للشيخ عبيد الجابري حول تقسيم العلماء إلى متشددين ومتساهلين ( من دورة جامع معاوية الأخيرة ) أبو إسحاق ساري بكة الـمـنـبــر الـــعــــام 1 18-Jun-2012 09:53 AM
رد شبهات المائعين والذب عن السلفيين للعلامة ربيع بن هادي المدخلي عبد الحسيب العراقي الــردود الــعــلـمــيــة 0 03-Apr-2010 01:17 PM


الساعة الآن 09:15 PM.